البرامج الأساسية لأي جهاز كمبيوتر

البرامج لا غني عنها لاي جهاز كمبيوتر.لكن هناك مجموعة من البرامج الضرورية لكل جهاز.
فما هي البرامج التي يجب ان تكون علي جهازك ،

1 - برنامج لتصفح الانترنت
من البرامج الاساسية علي اي جهاز كمبيوتر هو برنامج لتصفح الانترنت ولكن يوجد العديد من متصفحات الانترنت 
  1. متصفح Google Chrome :هو الافضل وهو الاسرع في الوقت الحالي !. ربما اكثر ما يميز متصفح جوجل كروم هو السرعة والاداء المميز ، لذلك انصح الجميع بتجربته. ( تحميل متصفح جوجل كروم )
  2. متصفح Mozilla Firefox : هو المتصفح الافضل بعد جوجل كروم   لذلك ان كنت تريد افضل متصفح فقم بالاختيار بين فايرفوكس وجوجل كروم وانصحك باختيار الاثنين وتجربتهم. تحميل متصفح فايرفوكس )
  3. متصفح Opera : هذا المتصفح الذي لا يقوم باستهلاك الجهاز ولا يسبب بطئ ، فما اجمل أن يكون لديك متصفح علي جهازك لا تشعر به.
2 - برنامج الحماية من الفيروسات
اهم البرامج التي يجب ان تتواجد علي جهازك دائما هو برنامج لحماية جهازك من الفيروسات ،ويمكنك استخدام برنامج مدفوع ان كان لديك القدرة علي الدفع
Avira AntiVirus Personal Edition : افضل برامج الانتي فيرس المجانية ,   افيرا يعد من افضل برامج الانتي فيرس سواء بشهادة الكثيرين او بالاختبارات .


Avast : ايضا احدي برامج الانتي فيرس الممزة التي تحظي بشعبيه واسعة ,  أفاست لدية الكثير من المميزات منها ; حماية تشمل الإنترنت والبريد الإلكتروني والدردشة برامج المشاركة P2P، أفاست هو برنامج يوجد بة العديد من المميزات.


3 - برنامج للتحميل من الانترنت
افضل برنامح للتحميل من الانترنت واستخدام السرعة القصوي هو برنامج انترنت دونلود مانجر( يمكنك تحميل انترنت دونلود مانجر من هنا ) أو التورنت

4 - برنامج Adobe Flash Player 
من البرامج الاساسية علي الجهاز ، فـ لن تتمكن من مشاهدة فيديوهات اليوتيوب او اي فيديو علي الانترنت الا ان كان لديك هذا البرنامج 

5 - برنامج فك الضغط
والبرنامج الاشهر والاكثر انتشاراً هو برنامج WinRAR ( يمكنك تحميل برنامج وينرار من هنا )

6 - برنامج تشغيل فيديو
فانصح باستخدام حزمة الاكواد الخاصة ببرنامج Media Classic ، يمكنك تحميل حزمة الاكواد من هنا 

7 - برنامج قراءة الكتب الالكترونية
ان كنت من محبي قراءة الكتب الالكترونية هو برنامج ادوبي ريدر ، وهو افضل برنامج لقراءة الكتب الالكترونية ( يمكنك تحميلة من هنا )


 البرامج الاساسية تختلف من مستخدم الي مستخدم اخر 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراقبة استهلاك الانترنت علي جهازك

أفضل مواقع رفع الصور

ما هو التورنت وكيف يعمل ؟