أفضل المواقع للكورسات المجانية

اليوم لست بحاجة الي دفع مبالغ باهظة من اجل أن تتعلم ، فيمكنك أن تدرس في هارفارد الان وانت في منزلك مجاناً ،  واذا اردت شهادة معتمدة فتقوم بمتابعة الامتحانات لتحصل عليها وان كان هدفك التعلم فقط والمعرفة فانت لست بحاجة الي الامتحان ولكن لن تحصل علي شهادة، اليوم ما اريد أن اقوم بتقديمه عبر هذا الموضوع الهام هو عدد من المواقع التي تقدم لك كورسات من جامعات عالمية ومحاضرين معروفين بشكل مجاني ، حيث سنعرض 8 مواقع شهيرة ومميزة تقدم لك كورسات اونلاين بشكل مجاني
لا تحتاج الي دفع الاموال او السفر من اجل العلم والمعرفة فكل شئ اصبح متوفر ومجاناً في بعض الاحيان ، وكل ما تحتاج اليه هو لغة انجليزية جيدة ، واليوم  اريد أن نخرج من نطاق الكورسات العربية لنعرض المواقع التي تقدم كورسات من جامعات عالمية معتمدة.

1. Coursera

الاشهر علي الاطلاق ، حيث يقدم الكثير من الدورات المجانية من جامعات عريقة حول العالم ، هناك كورسات يتوفر لها ترجمة انجليزية واخري ايضاً يتوفر لها ترجمة عربية. المجال بالتأكيد كثيرة فهناك ادارة الاعمال والتسويق وعلوم الكمبيوتر وعلم النفس وغيرها من العلوم والمعرفة. بالتأكيد الموقع شهير ومعروف علي مستوي العالم. 

2. edX


احد اشهر المواقع ايضاً التي تقدم كورسات ودورات تعليمية معتمدة من جامعات عريقة في العالم ، فيمكنك اختيار المجال والبحث عن الكورسات بالمجال او عبر الكثير من التصنيفات الاخري وتقوم بالتسجيل فيه مجاناً. edX يقوم بتوفير الكثير من الكورسات في مجالات متعددة، حيث هناك مئات المجالات من الطب الي الموسيقي. 

4. Udemy



احد اكبر مواقع الكورسات علي شبكة الانترنت بالتأكيد ، وستجد دورات تعليمية مميزة جداً علي هذا الموقع ولكن الكثير من الكورسات علي الموقع ليست مجانية وتحتاج أن تدفع حتي تحصل عليها، ولكن مصاريف الاشتراك في الكورسات ليست كبيرة حسب الكورس وتبدأ من 20 دولار ، وتحصل علي شهادة بالتأكيد للكورسات معتمدة. هناك عدد ضخم من الدورات علي الموقع تصل الي اكثر من 30 الف كورس دورة متاحة في مختلف المجالات

7. Codecademy


بالتأكيد البرمجة وتعلم البرمجة واصبح مجال العصر ، فالجميع يريد برمجة ويب سايت كالفيسبوك او غيره من المواقع الاخري ويجني الملايين من وراءه ، فالمجال واسع للغاية عندما نتحدث عن البرمجة. فهذا الموقع او الاكاديمية تركز علي البرمجة وتعليمها. فالموقع يوفر دورات في المجال ولكن باسلوب مختلف. حيث أن الموقع شهيرة للغاية وحلول تعليم البرمجة فيها مختلفة وشيقة ومميزة حيث يعرض لك المشكلة ويترك لك البرمجة الي الحل. وهذا يعد اسلوب مميز بدلاً من مشاهدة فيديوهات لاشخاص يقومون بالبرمجة وتحاول بعد ذلك ما تعلمته لتجد انك لم تتعلم شئ. لذلك هذه الاكاديمية بالفعل توفر لك طرق افضل للتعلم. 

بالتأكيد هناك الكثير من المواقع للتعليم اونلاين الكترونياً ولكن المواقع بالاعلي في الحقيقة هي الافضل ومجانية.

المصدر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراقبة استهلاك الانترنت علي جهازك

أفضل مواقع رفع الصور

ما هو التورنت وكيف يعمل ؟